-->

نظف هاتفك من التطبيقات الخبيثة clean your phone


 
 
لا يشعر الكثير بنوع من الخصوصية في الآونة الأخيرة وتزايدت أعداد ضحايا الابتزاز الإلكتروني خاصة تلك التي يقع بها الفتيات دون إدراك لأخطاء بسيطة تعرض حياتهم بالكامل للضرر .
- إليكم بعض النصائح والتوجيهات التي يجب على كل شخص اتباعها فى حالة الحصول على هاتف ذكي :
في حالة تنزيل التطبيقات فكر جيدًا ما مدى أهمية الأمر وهل هناك فائدة من التطبيق حتى لا تقع فى دائرة احتمال تنزيل التطبيقات الخبيثة بهاتفك .
في حالة تعرضكم للإبتزاز الالكتروني يجب التواصل بشكل سريع مع الجهات المختصة بمدينتكم فى أقسام الأمن .

- بعض التطبيقات الصغيرة مثل تطبيقات الكشاف وتطبيقات تسريع الهاتف وتبريده وموفر الشحن وحفظ البطارية والشحن السريع قد تحمل برمجيات خبيثة لا تراها ! الأمر يتضح عندما تعطي صلاحيات التطبيقات فى الوصول إلى الاستديو أو جهات الإتصال والوصول الى بيانات الهاتف فأنت تعطيه صلاحيات استخدام الصور والفيديوهات وارسالها عن طريق الانترنت .
- فكر مرارًا فى نوع التطبيق الذى تعمل على تنزيله مهما كانت الشركة التي تطلقه فالكل يقع تحت طائلة الاختراق والتعرض للتطبيقات الخبيثة هذا امر جائز وليس مستحيل على أى أحد .
في حالة فكرت في بيع هاتفك الأمر لا ينتهى فقط بعمل اعادة ضبط المصنع تذكر جيدًا وسأوضح بالتفصيل في تدوينة قادمة كيف تجهز هاتفك حتى لا يمكن عمل استعادة لصورك أو ملفات لاحقًا بعد عملية البيع .

 اذا كان لديكم أى استفسار بخصوص التطبيقات الخبيثة وفحصها ننتظر تعليقاتكم بكل سرور .


شارك المقالة عبر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات

مجلة كن بلوجر مدونة تقنية تم انشائها عام 2016 تحتوي على العديد من الدروس التعليمية في جميع المجالات التقنية مثل الشروحات تعليمية، نشر التطبيقات والبرامج - الربح من الانترنت، انشاء التطبيقات وتطوير قوالب بلوجر. بها العديد من إضافات بلوجر وأكواد هامة لكل مدون ومدونة .