-->

مفاتيح إنشاء قناة يوتيوب ناجحة


قناة يوتيوب

قد يتجه البعض لعمل قناة يوتيوب للترويج لفكرته أو منتجاته أو ما يقدم من برامج مرئية ومحتوى معين ويعتبر اليوتيوب نافذه رائده فى طرح ما لديك للجماهير , قام الكثير بعمل قنوات بغرض الربح منها مقابل عرض اعلانات الأدسنس ولكن ما الفرق بين من نجح فى الوصول لهذا الهدف ومن توقف أو تراجع للخلف حتى فشلت الفكرة .


في هذا الموضوع سأوضح مفاتيح إنشاء قناة يوتيوب ناجحة وكيفية الوصول للربح والغاية منها ، تعالوا نتعرف على كل مفتاح وتفاصيل استخدامه وفتح أبواب محكمة الإغلاق أمام اليوتيوب .

1- المحتوي

الجميع يعتقد أن فكرة طرح الكثير من الفيديوهات هي المحتوى ! وبالتالي أنت تستخدم مفتاح المحتوى بشكل خاطئ قد لا يفيدك أبدًا بهذا الشكل , لذا المقصد من المحتوى هو قيمته وليس فقط حجمه . فمثلًا أنت مقدم مقاطع طبية وصحية فأنت لن تعطى مواضيع موجودة بكثرة عبر الصفحات والمواقع إما أن تبحث عن الجديد أو أن تقوم بطرح طريقة مبسطة وممتعة في طرح المعلومات ولا سيما أن تتحدث في الأمور الطبية العالمية مثل ( كورونا ) فهى من تشغل العالم اليوم .

 

2- الجودة

يميل الناس للجمال والهدوء والإبداع وهذا ما يجب أن تقدمه للجمهور بتصميم عصري ومنتاج مميز لمقاطع قناتك على اليوتيوب مع استخدام الأدوات المميزه مثل الكاميرات عالية الدقة والجودة والمايك الخاص بالصوت لسماع صوت مناسب ونقي يفى بغرض ايصال المعلومات واستخدام برامج انتاج بعد التدريب على انتاج فيديو رائع لك !

 

3- الإستمرارية

 لا يمل إلا من يبحث عن المقابل قبل القيمة بمعنى أنك لن تطلب الحصول على شيء وأنت لم تعطي حقه . قدم محتواك باستمرارية ولا تتوقف عند أى نقطه هناك لحظة ونقطة تحول تغيير كل الأمور وتزيد نجاحك فقط عليك أن تصل لها ! لا تتوقف .

 

4- التفاعل مع الجمهور

متابعة تعليقات وردود المتابعين هو ما يجعل الأمر شيق وعليك أن تضع لمن يتابعك قيمة على قدر الإستطاعه فهو يعطيك القيمة على هذا الأساس وان تنظر للنصائح الإيجابية وتحسين ما قد يحتاج للتحسين , أن تسمع لآراء الأخرين يظهر ما لا تراه .

 

4- السيو والنشر 

هذا المفتاح هو أن تتعلم كيف يمكنك أن تركز على كلمة معينه ( مسك كلمات ) مثل كلمة ( كورونا ) وتضعها فى العنوان وتكتبها فى الصورة البارزه للفيديو وفى الوصف والكلمات المفتاحية , وأيضًا قم بالنشر وشارك الرابط لقناتك وفيديوهاتك على مواقع السوشيال ميديا للحصول على الزيارات والمتابعين الحقيقين .

 

في نهاية هذا المقال قد قيل ما قد يُقال وما يُؤخذ بفائده فهو من توفيق الله ، أن تدعوا لوالدينا بالخير والله ولى التوفيق . 

شارك المقالة عبر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات

مجلة كن بلوجر مدونة تقنية تم انشائها عام 2016 تحتوي على العديد من الدروس التعليمية في جميع المجالات التقنية مثل الشروحات تعليمية، نشر التطبيقات والبرامج - الربح من الانترنت، انشاء التطبيقات وتطوير قوالب بلوجر. بها العديد من إضافات بلوجر وأكواد هامة لكل مدون ومدونة .